اجمل قصص الاطفال الممتعه قبل النوم

كتابة: - آخر تحديث:
اجمل قصص الاطفال الممتعه قبل النوم

قصص حيوانات جميله, قصص اطفال , قصص اطفال مفيده ,قصص اطفال مسليه , اجمل قصص للأطفال ,قصص أطفال مصوره ,قصص أطفال قصيره , قصص أطفال خياليه , روايات وقصص تأخذ الأطفال الى عالم الخيال , قصص أطفال 2023, قصص أطال ترشد الأطفال الى الصواب , قصص أطفال تاريخيه لمعرفه أطفالنا عن تاريخ وحضاره بلادهم , استمتعوا بأجمل روايات وقصص أطفال جميله جدااااا, وللمذيد من القصص الرائعه زوروا موقع لحظات

قصه بطبط والثعلب المكار
قصه بطبط والثعلب المكار

تسلل الثعلب عند الضحي صوب شجرة الصفصاف بعد ان غادرتها بطة البركة وذكرها، ووقف تحت الشجرة ورفع رأسه وصاح : بطبط، وعلي الفور أطل بطبط من العش فلوح له الثعلب قائلاً : مرحبا، أنا أرنوب .

حدق بطبط فيه للحظة ثم قال : لست أرنوب، انت الثعلب، وتضاحك الثعلب مدارياً حرجه وقال : انا امزح معك فقط يا بطبط، وكف عن الضحك ثم قال : سمعت انك سقطت البارحة من العش ولم تصب بأذى، فرد بطبط بشئ من التباهي : هذه ليست المرة الاولي، لقد سقطت مرات كثيرة .

تظاهر الثعلب المكار بالدهشة وقال : هذا مستحيل، أرني كيف تسقط دون ان تتأذي هيا ارني، هز بطبط رأسه مبتسماً وكأنه يقول : هيهات أعرف حيلتك، ولسبب لم يعرفه الثعلب عدل بطبط عن موقفه وتقدم من حافة العش وعيناه تلتمعان فرحاً ثم القي بنفسه نحو الارض .

اسرع الثعلب ماداً يديه ليلتقط بطبط لكن بطة ضخمة تقدمته ولقفت بطبط وضمته بين جناحيها، وصاح الثعلب وقد جن جنونه : دعي بطبط، دعيه إنه لي .. تراجعت البطة قليلاً وبطبط بين جناحيها وقالت : يبدو انك جننت ، هم الثعلب بالانقضاض عليها لكن نقرة قوية فوق رأسه أوقفته عند حدة، فالتفت الي الوراء والغابة تدور به واذا بذكر بط ضخم يقف في مواجهته ويقول له بحزم : ماذا قلت ؟ فرد الثعلب متلعثماً : قلت إنه .. إنه .. ليس لي .

وبقوة اشد نقر الذكر ثانية رأسه وهو يقول : لم اسمع ما قلت، ارفع صوتك، تهاوي الثعلب علي الارض وقال بصوت خافت : قلت إنه ليس .. ولم يكمل قوله وكيف يكمله وقد اغمي عليه ؟!

قصه جزاء الصيادين

قصه جزاء الصيادين

قصه جزاء الصيادين

قصه جزاء الصيادين

عاشت الغابة في سعادة فترة طويلة من الزمن، إلى أن مر بها ثلاثة من الصيادين الذين يصطادون الفيلة،ليأخذوا العاج من أنيابها، ويبيعوه بأسعار عالية..أعجب الصيادون بکثرة الحيوانات في الغابة، وخاصة الفيلة ،جلسوا يتشاورون، ثم قرروا ان ياتوا الى الغابة في الصباح الباکر، ليصطادوا الفيلة حین تذهب لشرب الماء من البركة…کان الصيادون يتکلمون بصوت عال فسمعهم الهدهد. ذهب الهدهد إلى ملك الغابة، وأخبره بما سمعه عن خطة الصيادين لقتل الفيلة، التي كانت أليفة ومحبوبة من جميع الحيوانات في الغابة ..جمع الأسد، ملك الغابة، الحيوانات، ليشاورها في الأمر، وليسمع منها خططها التي تحمي الفيلة من القتل، وقف ملك النمور في الغابة وقال : أرجو يا سيدي أن تسمح لنا نحن النمور، لنكفر عن غلطتنا، عندما لم نشارك في حفر البركة، فلدينا خطة حكيمة تحمي الفيلة من الموت.

قال الاسد : هات ماعندك وان نجحت الخطة فسوف أسمح لكم بالشرب من البركة كل يوم. ثم بدأ ملك النمور يعرض خطته على ملك الغابة، والحيوانات تستمع…جاء الصيادون في منتصف الليل، وهم يحلمون بالحصول على العاج الكثير. ولكن الظلام كان شديداً، فقرروا أن يناموا حتى تشرق الشمس، وظل أحد الصيادين حارساً علیهم، ولكنه نام.

بعد ان نام حارس الصيادين جاءت القرود ، وسرقت بنادقهم، وجاءت الأفاعي فالتفت حول أقدامهم، بينما وقفت النمور فوق رؤوسهم ..أشرقت الشمس ، فاستيقظ الصيادون، ولکنهم فوجئوا بالحيوانات تحيط بهم من كل مكان، حاول الصيادون ان یهربوا، فلم يستطيعوا، اذ کانوا محاصرین ، وأقدامهم مربوطة، خاف الصيادون کثیرا، وصار زعيمهم يرجو ملك الغابة أن يسامحهم، ووعده بالا يعودوا إلى الغابة مرة اخری، ولكن ملك الغابة قرر محاكمتهم…اجتمعت المحكمة وقررت تكسير البنادقروحبس الصيادين لمدة ثلاث سنوات، إلا إذا قدم كل صياد منهم خدمة كبيرة للغابة، وتسامحهم الحيوانات بعد ذالك، قامت الفیلة بتكسیر بنادق الصیادین باقدامها، بینما بنت القرود سجناً للصيادين.

قررت المحكمة بعد ذلك العفو عن النمور، والسماح لها بالشرب من البركة كل يوم، لأن خطة ملك النمور قد نجحت وانقذت الفيلة من الموت .. فرحت الحيوانات في الغابة لنجاح الخطة، فأخذت ترقص وتلعب. أما الصيادون فأخذوا يبكون، وينتظرون اليوم الذي يستطيعون فيه أن يقدموا خدمة للغابة ليتخلصوا من السجن

قصة الضفدع الفائز

قصة الضفدع الفائز

يحكى أنه كان هناك مجموعة من الضفادع التي قررت أن تقوم بعمل مسابقة كبيرة جدًا تجمع بين جميع الضفادع الموجودة في الغابة، وقد كانت هذه المسابقة تقوم على تسلق نخلة كبيرة جدًا ومن يستطيع ذلك يكون هو الضفدع الفائز، وفي يوم المسابقة اجتمع عدد كبير من الضفادع من جميع المناطق للمشاركة في المسابقة، كما أجتمع آخرون للتشجيع ومراقبة ما سيحدث.

وبالفعل بدأت المسابقة، وبدأت الضفادع المشتركة في المسابقة بصعود النخلة وسط تحذير الجميع، حيث ظلت الضفادع تهتف بكلمات محبطة معلنة موت الكثير من الضفادع عقب سقوطها من النخلة المرتفعة، فقد مات الكثير من الضفادع عقب سقوطهم من النخلة وأصيبت الضفادع التي سقطت من ارتفاع منخفض بالأذى، وقد كانت بقية الضفادع تستمع إلى تحذيرات الآخرين وما يقولونه من كلمات محبطة تبعث اليأس في النفوس، وبمجرد أن تستمع إلى هذه الكلمات كانت تسقط وتموت.

ولكن وسط جميع هذه التحذيرات استطاع ضفدع واحد فقط أن يفوز في المسابقة وتسلق النخلة حتى وصل إلى نهايتها، وبعد المسابقة أقبلت الضفادع على الحديث معه وسؤاله كيف استطاع أن يحقق ذلك الإنجاز العظيم، ولكنه لم يستجيب، فكرروا السؤال مرات ومرات ولكنه ظل لا يستجيب إلى أحد، وقد اتضح في النهاية أن هذا الضفدع أصم لا يسمع ما حوله من أصوات!!

ونستفيد من هذه القصة القصيرة أن الشخص الذي يلتفت إلى الكلمات المحبطة التي قولها الأشخاص المحيطين به يكون مصيره الفشل والموت، أما الشخص الذي لا يلتفت إلى كلام الغير المحبط يصل دائمًا إلى قمة النجاح، لذلك كن هكذا لا تستمع إلى ما يحبط عزيمتك ويمنعك عن تحقيق أحلامك وآمالك.

قصة الضفدع الفائز

قصة الضفدع الفائز

نتقلنا لكم بناتى وأولادى اجمل واروع القصص لتستمتعوا معنا بأروع الروايات الخياليه والمفيده ايضا لتستفيدو منها وللمزيد من القصص شاهدوا موقع لحظات

التالي
كلمات اغنيه اوقاتي بتحلو لوردة الجزائريه
السابق
ادعية للزوج جميلة جدا اجمل ادعية للزوجة