كيفية تنسيق ألوان الملابس

كتابة: - آخر تحديث:
كيفية تنسيق ألوان الملابس

يقدم لكم موقع لحظات المتميز اجمل المواضيع الرائعة , نتكلم اليوم عن موضوع مهم جدا هو كيفية تنسيق ألوان الملابس , تجنُّب الجمع بين الألوان المكمِّلة , لانها لا تغير فى شكل البس ويصبح كلها لون واحد يفضل استخدام الالوان المحايدة او الالوان المثالية , استخدام الألوان المماثلة , نعرفكم على الالوان المثالية , وطريقة استخدامها وتنسيقها جيداً مع الالوان كلها ,تنسيق ألوان الملابس للمحجبات , نقدم لكم المعلومات الجميلة لتنسيق اللبس للمحجبات , وحتي تكون الوانك أكثر إشعاعا وجمالا وتجعل منكِ سيده أنيقه ومميزه.

تجنُّب الجمع بين الألوان المكمِّلة

نقدم لكم فى هذه الفقرة , تجنُّب الجمع بين الألوان المكمِّلة , لانها لا تغير فى شكل البس ويصبح كلها لون واحد يفضل استخدام الالوان المحايدة او الالوان المثالية ,

الألوان المُكمِّلة:

هي الألوان التي تؤكّد وتكمِّل بعضها البعض، ولكنها مُتعارضة (مُتقابلة) على عجلة الألوان، ومثال على ذلك: البرتقاليّ والأزرق. يُفضَّل تجنُّب الجمع بين لونين مكمِّلَين، فقط الشخصيّات التي تتمتّع بالثقة العالية وتحبُّ اللباس الجريء تميل إلى الجمع بين هذه الألوان، ولكن توجد طريقة مميزة لاستخدام الألوان المكمّلة مع بعضها بأسلوب جميل؛ وهي الجمع بين لون مع اللون الذي يكمّله ولكن بدرجة أفتح، مثل الجمع بين اللون الأزرق مع شال وحذاء ذهبي باهت.

استخدام الألوان المماثلة

نقدم لكم فى هذه الفقرة , استخدام الألوان المماثلة , نعرفكم على الالوان المثالية , وطريقة استخدامها وتنسيقها جيداً مع الالوان كلها ,

الألوان المُماثلة هي الألوان التي تكون متجاورة على عجلة الألوان مثل اللون الأخضر والأصفر أو الأحمر والبرتقالي، وتبدو هذه الألوان قريبة من بعضها، ولطيفة للعينين عندما تجمع معاً، ومن الجدير ذكره أنّه يجب تجنُّب وضع أكثر من ثلاثة ألوان مماثلة في الزي الواحد.

استخدام الألوان الأساسية

 

 

الألوان الأساسية هي الأحمر، والأصفر، والأزرق، والجمع بين هذه الألوان له منظر جميل ولكن الشخصية الشجاعة فقط هي التي تجرؤ على ارتدائها.

عدم خلط بعض الألوان معاً

 

 

بعض الألوان يجب تجنُّب خلطها معاً، ومع ذلك لا زال بعض الناس يقعون في ذلك، مثل مزج الأسود مع الأزرق، أو الأسود مع البنيّ، أو البنيّ مع الرمايّ، أو الأبيض مع اللون الكريميّ.

الألوان المتناظرة

 

 

الجمع بين الألوان المتناظرة في الملابس يعطي مظهراً أنيقاً، فهذه الألوان تتواجد معاً في الطبيعة، ويتم تحديدها على عجلة الألوان عن طريق اختيار لون واحد ثم تخطّي اللون الذي يليه واختيار اللون الذي يكون بعده.

الألوان المثلثيّة

 

 

الألوان المثلثيّة هي ثلاثة ألوان تكون متباعدة بمسافات متساوية على عجلة الألوان، فإذا كانت عجلة الألوان تحتوي على 24 لوناً يتم العد من 8 إلى 8، أما إذا كانت عجلة الألوان تحتوي على 12 لون يتم العد من 4 إلى 4. الجمع بين هذه الألوان يؤدي إلى تناسقات غير تقليديّة تناسب الملابس الرسميّة، وأيضاً يمكن ارتداؤها عند الذهاب إلى حفلة.

الألوان الرتيبة

 

 

الألوان الرتيبة تعني استخدام لون واحد فقط في الزيّ، أو استخدام لون واحد بدرجات مختلفة، أو استخدام الألوان المحايدة بدرجات مختلفة كاللون الرماديّ بدرجاته، ويتم ارتداء هذه الألوان في المناسبات الرسمية أو شبه الرسمية.

 

الألوان الثلاثيّة في تنسيق الألوان

 

 

يجب الانتباه إلى الألوان الثلاثيّة عند اختيار الملابس، وهذه الألوان هي:

 

اللون الأساسي:

 

هو اللون الرئيسي الذي يحتلّ معظم مساحة الزي، مثل البدلة السوداء الرسميّة.
اللون الثانوي: من الممكن أن يكون اللون الثانوي قريباً من اللون الأساسي أو متبايناً بدرجة كبيرة عنه كارتداء قميص أبيض مع البدلة السوداء الرسميّة.
الألوان الفاتحة أو المشرقة: أكثر لون متناقض مع اللونين الأساسي والثانوي، حيث يُستخدم للتأكيد على أجزاء معينة من الزي ولفت النّظر إليها.

تنسيق ألوان الملابس للمحجبات

نقدم لكم فى هذه الفقرة , تنسيق ألوان الملابس للمحجبات , نقدم لكم المعلومات الجميلة لتنسيق اللبس للمحجبات , وحتي تكون الوانك أكثر إشعاعا وجمالا وتجعل منكِ سيده أنيقه ومميزه

الألوان المكملة

 

توجد ألوان تتلائم فيما بينها، وتعتبر مُكمّلة، وهي معاكسة تماماً لبعضها البعض على عجلة الألوان، وتعطي نتائج مثاليّةً عند تنسيقها معاً، مثل تنسيق ملابس من اللّون الأحمر والأخضر، أو البنفسجي والأصفر، أو الأزرق والبرتقالي.

الألوان المتماثلة

 

الألوان المتماثلة عبارةٌ عن مطابقة اثنين أو ثلاث درجاتٍ متواصلةٍ على عجلة الألوان، مثْل ارتداء معطف برتقالي، أو لون الجَمَل، وتنْسيقه مع درجةٍ أخرى على أيّ جانبٍ له في عجلة الألوان.

الألوان المكملة الثلاثيّة

 

المُكمّلة الثّلاثيّة هي تركيبة من الألوان التي تتساوى في الأبعاد على عجلةِ الألوانِ، مثْل ارتداء درجاتٍ خافتة من الألوان الثّلاثيّة المُكمّلة، على سبيل المثال ارتداء بنطالٍ ذي جيبٍ جانبي (بالإنجليزية: cargos) باللّون الأخضر، وقميص وردي الباستيل، وإكسسوارات أو حذاء باللّون الأزرق الفاتح جداً (بالإنجليزية: powder blue ).

تنسيق ألوان الملابس للمحجبات

 

ترْغب بعض المُحجبات بإضافة الألوان إلى ملابسهنّ، والابتعاد عن الألوان الدّاكنة، وفيما يأتي بعض الأفكار التي تساعد في تنسيق ألوان الملابس والحجاب، ومنها:

الحجاب بالألوان المحايدة

 

الحجاب بالألوان المحايدة يُنَسّق مع العديد من الملابس، كالملابس المُلوّنة، أو الملابس المُخطّطة، ومن هذه الألوان المحايدة، الأبيض، والأسود، والبيج.

الحجاب بدرجة لونٍ أفتح أو أغمق من الملابس

 

يُنَسّق الحجاب بلونٍ أفتح أو أغمق من درجات ألوان الملابس، أو ارتداء حجاب بنفس لون التّنورة، أو البنطال.

الحجاب المزخرف

 

يُنَسّق الحجاب المزخرف بالرّسومات، مع الملابس بألوان سادة أو الأحادية في اللّون.

الحجاب مع الملابس المزخرفة

 

تختلف الملابس المزخرفة المطبوعة بألوانها، لذلك يمكن اختيار وتنسيق لون الحجاب من درجةٍ واحدةٍ من ألوان الزّخرفة المتواجدة على الملابس، أو ارتداء حجابٍ بلونٍ محايد.

مزج الألوان ومطابقتها

 

عند الرّغبة بمزج الألوان المختلفة وتنسيقها يمكن استخدام لوحة الألوان (بالإنجليزية: color palette) لاختيار أفضل الألوان التي تكمّل بعضها بأفضل طريقة.

التطابق المفرط

 

يجب تجنّب التّطابق المُفْرِط عنْد تنسيق ألوان الملابس والحجاب، على سبيل المثال لا يجب تنْسيق قميص أزرق مع حجاب أزرق من نفس اللّون، ويمكن تنسيقه مع لونٍ مُضادٍ، أو لونٍ مختلف عنه، والرّسومات والألوان ليس عليها أنْ تكون متطابقة كذلك، وعلى الحجاب أنْ لا يطغى على الملابس، لأنّه مُكمّلاً لها، على سبيل المثال عند ارتداء ملابس مليئة بالتّفاصيل أو الرّسومات، يمكن تنسيقها مع حجاب فاتح، أو داكن من درجة لون الملابس لتجنّب البهرجة المُفرطة، وعند ارتداء ملابس بسيطة أو أحادية اللّون تُنَسّق مع حجابٍ مليءٍ بالتّفاصيل أو الرّسومات، أو حجاب بألوانٍ زاهيةٍ.

ألوان الحجاب

 

يفضّل اقتناء عدّة ألوان من الحجاب التي تتناسب وتتناسق مع العديد من ألوان الملابس لتسْهيل ارتداء وتَنْسيق الملابس اليوميّة، ومنها:

 

الحجاب الأبيض: اللّون الأبيض يناسب العديد من ألوان الملابس، ويمكن اختيار حجاب أبيض قطني؛ لتنسيقه مع الملابس غير الرّسميّة، وحجاب أبيض من السّاتان أو الشّيفون؛ لتنسيقه مع الملابس الرّسميّة.

 

الحجاب الأسود: يُنَسّق الحجاب باللّون الأسود مع الملابس الملوّنة، أو التي تحتوي على العديد من الرّسومات والزخرفات، أو التّفاصيل.

 

الحجاب الرّمادي: اللّون الرّمادي لونٌ محايد، يناسب الملابس التي تشتمل على اللّون الكحلي، أو الأبيض، أو الألوان الزّاهية، مثل الأصفر، أو الفيروزي، أو الأحمر القاني.

الحجاب البيج: يعتبر اللّون البيج من الألوان الكلاسيكيّة، وفي حالة الرّغبة بارتداء حقيبة وحذاء باللّون البيج اللّحمي يتم التنسيق مع حجاب باللّون البيج، وتُعَدُّ درجات البيج اللّحمي من الألوان العصريّة، والرّائجة في الموضة.

الحجاب بلون الجَمَل: وهو درجة مختلفة عن اللّون البيج، ويُنسّق مع الملابس فاتحة اللّون مثل الأبيض، أو مع الملابس الدّاكنة، مثل الأسود.

الحجاب الخمري: (بالإنجليزية: burgundy) يلائم مختلف درجات ألوان البشرة؛ لذلك من الجميل اقتنائه.

الحجاب الأرجواني الدّاكن: يُستبْدال الحجاب الأسود بالحجاب ذي اللّون الأرجواني الدّاكن عند الشّعور بعدم الرّغبة بارتداء اللّون الأسود.

 

 

 

قدمنا لكم موضوع جميل جدا منكنى ان يعجبكم هذا الموضوع وللمزيد زورو موقعنا لحظات .

التالي
كيف ينخفض الضغط
السابق
تردد قناة روتانا موسيقى الجديد 2023 على نايل سات