كيف تزرع الذرة

كتابة: - آخر تحديث:
كيف تزرع الذرة

يقدم لكم موقع لحظات موضوع جديد عن الذرة الصفراء ’تعتبر الذرة أحد المحاصيل ذات الأهمية الكبيرة للإنسان، والحيوان على حد سواء، كما أنها تدخل في صناعة الأعلاف التي تستعمل لإطعام الدواجن، والحيوانات، وتتميز الذرة بمذاقها الشهي، والرائع، ويمكن تناولها بأكثر من طريقة؛ سواء مشوية، أو مسلوقة، كما أنّ لها فوائد صحية متعددة تحارب مرض السرطان، وتجدد طاقة الجسم، ولهذا سوف نعرفكم في هذا المقال على كيفية زراعة الذرة.

كيفية زراعة الذرة

اختيار الوقت المناسب للزراعة

 

تجهيز الأرض للزراعة

 

طرق الزراعة

 

مكافحة الحشائش

 

التسميد

 

 

 

قبل الزّراعة

 

 

يجب التأكد مما إذا كانت التربة مناسبة للزّراعة أم لا لذلك عليك تجهيز التربة بالسمّاد الحيواني أو النّباتي بشكلٍ أكثر من المعتاد؛ لأن الذّرة تنمو أفضل في التّربة المهيّأة بالسّماد. ليس محبّذاً أن تزرع الذّرة داخل البيت قبل زراعتها خارجاً؛ لأنّها تحتاج إلى الحرارة العالية وأشعة الشّمس المباشرة. ازرع الذّرة بعد أسبوعين من بداية فصل الرّبيع، أو إلى أن تتأكد من أن التربة جافّة ودافئة، ومن الجدير ذكره أنّ حرارة الأرض المثاليّة لزرع الذّرة هي ستين درجة مئويّة. إذا كُنت تزرع الذّرة لأكلها طازجة، يجب عليك أن تزرع من عشر إلى خمس عشرة شتلة من الذّرة للشّخص الواحد، ولزيادة المحصول ازرع أشتالاً جديدة كلّ أسبوعين، لمدّة ستّة أسابيع وتأكّد من ترك مسافة كافية بين كلّ شتلة والأُخرى. ازرع الشّتلات على شكل مربّعات، أربع شتلاتٍ في أربع شتلات، وليس على شكل خطٍّ طويل، هذا يُساعد الذّرة على النّمو بشكلٍ أقوى وأفضل. إنّ سقاية الذّرة عند زراعتها من الأمور المهمّة الّتي يجب على المزارع القيام بها بشكلٍ منتظم

الحصاد والتّخزين

 

 

يحين وقتُ الحصاد حينما تنحني أكواز الذّرة وتصبح بالحجم المطلوب، امسك كوز الذّرة باتجاه الأرض ولفّه وانزعه عن السّاق. الذّرة الحلوة تفقد حلواتها بعد مدّةٍ قصيرةٍ بعد الحصاد، استهلكها سريعاً أو قُم بتجميدها بعد إزالة حبوب الذّرة عن الكوز، وقد تختلف نسبة السكّر بين أنواع الذّرة المختلفة وتتراوح نسبتها من اللّون الأصفر والأبيض للذرة وحتّى مدّة تخزينها يلعب دوراً مهماً في هذه المسألة.

خطوات الزراعة الحراثية بواسطة التلقيط

 

 

بعد إتمام حراثة المحصول الذي سبق نقوم بطفي الشراقي. القيام توزيع أو نثر السماد العضوي بعد حصد المحصول الذي سبق زرعه. القيام بعملية التخضير بلقط الحبوب التي تم نقعها ويجب أن تكون مدة نقعها إثنا عشر ساعة غب داخل الخطمن خلق المحراث.

العمل على زحف الأرض من بعد الحرث في نفس اليوم لنتأكد من عدم حصول جفاف لتربة سطح الأرض.

في نفس اليوم نقوم بزحف الأرض مرة أخرى وأيضاً في اليوم الثاني نعمل نفس شيء لنضمن أن لاتلامس الحبوب لحبيبات الأرض والإمتصاص الكافي للرطوبة في التربة.

نقسم الأرض إلى أحواض متعددة يكون البعد بين كل حوض والآخر من ثلاثة إلى سبعة أمتا

التالي
ما هي فوائد البطيخ
السابق
رسائل حزينه جديده 2023 أجدد رسائل حزينه