كيف تكون المرأة ذكية مع الرجل

كتابة: - آخر تحديث:
كيف تكون المرأة ذكية مع الرجل

كيف تكون المرأة ذكية مع الرجل الذكاء من الصفات المهمه في حياه الانسان وهامه جدا في حياه المراه والرجل يحب ان تكون المراه التي يتعامل معاها ذكيه وليس ان يشعر بغباءها واليوم سوف نقول لكم كيف تكون المراه ذكيه مع الرجل .

كيف اكون ذكية مع حبيبي

إن اغلب الرجال يحبون المديح، لذا احرصي سيدتي دائما على أن تقولي كلاما معسولا لحبيبك و عليكي ألا تنسي إخباره دائما بمدى فخرك بهذه العلاقة بينكما، و كرري على مسامعه أنه أقرب الأشخاص إليك، و لتعلمي أن الرجال يتعاملون مع مثل هذه الكلمات بمسؤولية كبيرة قد تفوق شعورهم بمسؤولية العمل في أغلب الأوقات، و من هذا المنطلق يحرصون على إرضاء من يحبون بكل الوسائل الممكنة.
لا تلحي بالاتصال و السؤال بطريقة هستيرية بل عليكي أن تكوني مهتمة به و متزنة بشكل لائق.
لا تتدخلي بأموره الخاصة بشكل كبير فكل إنسان له جوانبه الخاصة في حياته ولا يفضل أن يتطفل احد عليه مهما كانت صفة هذا الشخص، عليكي ضبط فضولك و انتظاره حتى يقوم هو بالإفصاح عن هذه الأسرار و الأمور من تلقاء نفسه و من دون أي ضغوط.
عليكي سيدتي عدم انتقاده كثيرا أو أن تقومي بنعته بصفات تنقص من كرامته أو تهز من ثقته بنفسه، و عليكي أن تكوني لطيفة معه و إذا كان هناك أي شيء لا يعجبك فيه حاولي أن تقومي بتغييره بطريقة لطيفة.
عليكي أن تقومي بالاهتمام به، و بتفاصيل حياته و لكن حاولي أن لا تكوني متطفلة و مزعجة، و بادري بعمل الأمور المحببة له.
عليكي المحافظة على رشاقتك، والاهتمام بمظهرك العام، و انتبهي جيدا لأسلوبك بالحديث، ولا تتحدثي أمامه بلهجة عدائية أو حادة فهو حبيبك ليس ضدك.
استشيريه بشؤونك الخاصة بعلاقتك مع عائلتك و أصدقائك و عملك و هذا الشيء يساعده في فتح مواضيعه الخاصة معك.

أسرار وقوع الرجل في حبّ المرأة الذكية

“الرجال يسعون دائماً للحصول على المرأة المجتهدة” العديد من النساء لا يعرفن هذا السرّ، لأن الرجال لا يعبّرون صراحة عنه، وفي الحقيقة حوالي 76% من الرجال يتلهّفون لجعل المرأة المجتهدة شريكة حياتهم.
أثبتت دراسة علمية حديثة أنّ الرجال يميلون إلى المرأة التي تشبه صفات الطالب المجتهد والنشط ذهنياً، وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن الرجال يعتقدون أنهم سيحصلون على الاستقرار عند الزواج بالمرأة النشيطة والذكية.
ويوضّح الدكتور جمال فرويز، استشاري علم النفس، أسباباً أخرى تجذب الرجل إلى المرأة المجتهدة، تعرّفي عليها وحاولي أن تطوّري من نفسك وقدراتك لتحظي بإعجاب شريك حياتك وهي:
1ـ القراءة
يرى الرجل أن المرأة دائمة القراءة تكون مطلعة على العديد من الأشياء، وتعرف الكثير من الموضوعات، فلا يملّ من الحديث معها في أمر ما؛ لأنها تمتلك ما يحتاج إلى سماعه.
2ـ التأثير
تستطيع المرأة المجتهدة أن تغيّر وجهة نظر الرجل نحو الحياة التي يعيشها أو العديد من الأمور التي تقابله، فهي تضفي نكهة خاصة ومختلفة إلى الأمور وتجعله يراها بمنظور جديد ومشوق.
3ـ الجاذبية
تتمتع المرأة الذكية بجاذبية مذهلة تجعلها مختلفة عن النساء الأخريات.
4ـ التفاهم
تمتلك المرأة النشيطة قدرة عالية على فهم الرجل ومواقفه، فهي تدرك جيداً الأسباب التي تدفعه للقيام بشيء ما وتستطيع أن تتفاهم معه حول وضع حلول مختلفة لأي مشكلة والوصول إلى نقطة التقاء مشتركة.
5ـ قدرة الاستيعاب
يمكن للمرأة الذكية أن تكون شريكة الحياة المناسبة لك، لأنها تتمتع بكفاءة عالية، ولديها إمكانية كبيرة على إدارة أعباء الحياة ورعاية الأولاد والعائلة، كما أنها ترغب دائماً في الاستقرار وعدم افتعال المشاكل.

مقتطفات تقارن بين المرأة الذكية والمرأة الغبية

المرأة الذكية هي التي تستطيع أن تزرع في زوجها فكرة أنها امرأة قويه وواثقة من إمكاناتها وأنها تستطيع الاستغناء عنه عندما يخطأ أو يتمادى في تجاهلها أو خيانتها

بينما

المرأة الغبية التي تعتمد في كل شي على زوجها حتى في قراراتها المتعلقة في العمل والحياة الاجتماعية لتشعره بأنه عالمها ولولا وجوده بجانبها لكانت سراب لتجعله أيضا يختار لها أصدقائها !!

المرأة الذكية التي كلما زادت مشاكلها مع زوجها .. جعلت أبنائه الحد الفاصل لتحاول في كل مره تشعره بالمسؤولية اتجاهها واتجاه أبنائه وبيته وتضعه أمام الأمر الواقع حتى لو كان له ابن واحد

بينما

المرأة الغبية هي التي كلما زادت مشاكلها مع زوجها وأصبح زوجها لا يطاق همت في التكاثر وزيادة عدد أبنائها !! لتعتقد بأنها ربطته وأشعرته بالمسؤولية !!

المرأة الذكية هي التي عندما يقصر زوجها معها تتقاضى عن ذلك بطريقة إبداعية ولكن ستبين له هذا التقصير عاجلا أم آجلا ..

بينما

المرأه الغبية هي كلما قصر زوجها معها اعتقدت بأن ذلك سببا مرتبطا بها !! لتلصق به أكثر وأكثر ليشين النفس عليها أكثر فأكثر !!

المرأه الذكية هي التي تجعله يعرف أخطائه اتجاه أهله .. وتنتقده هو في أغلب الأحيان لتدعه يفكر في كلامه اتجاه أهله ويعيد النظر في تصرفاته اتجاههم

بينما

المرأة الغبية هي التي تنتقد أهل زوجها في كل فرصة سانحة لها .. لتعتقد بأنها تفتح عينه .. فلا تنسي هم بالنهاية أهله وجودوا في حياته قبل لقائك !!

المرأة الذكية هي المرأة التي تزوجت لحبها للعطاء وإنشاء أسرة وليس رغبة في الزواج فقط لا غير

بينما

الزوجة الغبية تزوجت لأنها تعتقد زواجها سوف يسد فراغها العاطفي لتكون قد رسمت في مخيلتها الأخذ ثم الأخذ ثم الأخذ .. لتنسى أن الزواج يعتمد على كفتان أخذ وعطاء ، سعادة وحزن ، وفاق وخصام ..

المرأة الذكية هي التي لديها قرون استشعار (كالفراشة) أي أن الحاسة السادسة لديها فعالة وتعمل جيدا .. لتقيم الأوضاع من حولها وتفسر الأفعال لتعرف كيف تتداركها في الوقت السليم والمناسب

بينما

المرأة الغبية هي التي لن تكلف نفسها حتى للتفكير .. ودائما رؤيتها وحلها للأمور سيكون من الزاوية الضيقة ..!! لتكتفي دائما في إظهار الصورة النهائية بجيدة ولا تطمح للرائعة …!!

المرأة الذكية هي التي تزرع في أبنائها وأيضا زوجها (باعتباره الطفل الأكبر) الإمساك دائما بزمام الأمور والقدرة على التوفير .. وتحفيزهم للتفكير على الحلول طويلة المدى.

بينما

المرأة الغبية هي التي تريد أن تصرف وتصرف ولن تفكر في التوفير لأبنائها بحجة أنها سوف توفر لهم المال متى أرادوا ذلك ولن تتعب نفسها أيضا النظر في البدائل الاستثمارية المتاحة ..!!

المرأة الذكية هي التي تخلق لحياتها الأسرية عالم مختلف لتعيش الرومانسية صح لتملأ حياتها بالألوان ليكون شعارها التجديد والتغيير المثمر .

بينما

المرأة الغبية التي تعتقد بأن الرجل يجب أن يكون رومانسي ليقوم بأمور الحب والغرام لترجع بذاكرتها للوراء لترى أن كل ما تخيلته سيحدث !!

المرأة الذكية هي المرأة المواكبة لتطور والملمة بجميع الأمور التي يفعلها زوجها حتى لو كانت ليست من ضمن اهتماماتها منها الكمبيوتر والانترنت وحتى الألعاب الالكترونية ..

بينما

المرأة الغبية التي لن تكلف نفسها عناء التفكير أو حتى مجاراة زوجها في اهتماماته ولن يكون حتى لديها الفضول لمعرفة ما الذي يجذب انتباهه لهذه الدرجة لتشعر زوجها بأنها خالية وتجهل كل ما هو جديد !! عزيزتي نحن في عصر (الفيس بوك)

مقتطفات تقارن بين المرأة الذكية والمرأة الغبية

المرأة الذكية هي التي تعرف ماذا يريد زوجها وتفهم تلميحاته لأن العديد من الرجال لا يحب الإفصاح عن ما يريد

بينما

المرأة الغبية التي لا تريد أن تفكر في هذا أساسا لتعتقد بأنه لو أراد لفعل !!

المرأة الذكية هي المرأة التي يخافها الرجل التي ممكن أن تتنازل عن كل ما تمنت لتكون معه لأنها أرادت ذلك لكن هذا لا يعني بأنها ستكون هكذا دائما .. فلا تستغفلها أو تمتحن قدراتها !!

بينما

المرأة الغبية هي التي يعرف زوجها قدراتها ويعرف حدودها .. ويعرف كيف يرد على أسألتها وببراعة لسذاجتها .. وتسليمها كافة الأمور له .. ليستغلها على الدوام !

المرأة الذكية هي التي سوف تقوم بتربية زوجها + أبنائه !!

بينما

المرأة الغبية سوف يقوم هو بتربيتها وسيتلذذ في ذلك !!

المرأة الذكية هي التي ستسمع دائما من زوجها ” أتصدقين طلع كلامج صح ” لترد عليه “شفت شلون آنا أعرفك أكثر من نفسك ..!!”

بينما

المرأة الغبية لن تبدي رأيها من الأساس أو أنها سوف تحكم على الموضوع من الناحية العامة وليس طبقا لتصرفات زوجها وظروفه !!

المرأة الذكية هي التي تعرف كيف تختار كلماتها وبالصميم والتي تبتعد عن الألفاظ السوقية والجارحة ولكن تستطيع أن تكون انتقاديه بشكل مثمر .

بينما

المرأة الغبية هي التي كلماتها تقال عشوائيا لدرجة أنها سوف تشتكي من أمور خارجة عن موضوع الحوار وتنتقد أمور لا دخل لها في المشكلة !!

المرأة الذكية هي التي عودت زوجها أن (زعلها) منه ليس بالشيء الهين الذي يمر على اليوم مرور الكرام !!

بينما

المرأه الغبية هي التي (تزعل) وترضي نفسها بنفسها وأحيانا (تزعل) وهي التي تراضي !!

المرأة الذكية التي تعترف في خطأها وتعرف كيف تداوي وتعالج هذا الخطأ وكأنه لم يكن .. لتتحدى نفسها في عدم تصيد الأخطاء عليها ..

بينما

المرأة الغبية هي التي تكابر وتكابر لتلقي باللوم على جميع من حولها إلا نفسها … لتعتقد أنها وصلت للكمالية وروضت زوجها وهذا هو قمة الغباء !!

المرأة الذكية هي التي تجعل (وناسة) زوجها معها وليست مع أصدقائه .. والتي تجعله يأخذ راحته ( على الآخــــــــــــــــــــــر) .. ليقوموا بكل ما هو خارج عن المألوف ويسعد زوجها لتبتعد عن التقليدية قدر الإمكان .

بينما

الزوجة الغبية التي تعتقد بأن أفعالها دائما تحت المجهر وسيقيمها زوجها بالمقبول .. لتتصنع أنها ( القطة المغمضة) .. وتبين أمام زوجها أنها ( المرأة السنعة أو بالأحرى العيوز السنعة).. فبذلك تبتعد عن العفوية قدر المستطاع

التالي
تفسير حلم رؤية القماش في المنام
السابق
فوائد الشوفان المذهلة