ما هي حدود دولة كينيا

كتابة: - آخر تحديث:
ما هي حدود دولة كينيا

ما هي حدود دولة كينيا من علي موقع لحظات في هذه المقاله سوف نتحدث عن حدود دولة كينيا وما الموقع الجغرافي الذي تتميز بها هذه الدولة ومناخها وأين تقع هذه الدولة علي الخريطة كل هذه المعلومات واكثر سوف ننشرها لكم من علي موقعنا اكبر موقع في الشرق الاوسط

 

 

تبلغ مساحة كينيا 580,367 كيلو متراً. وتبدأ أرضها بمستنقعات ساحلية تنمو بها غابات المنجروف يليها سهل ساحلي يمتد بطول البلاد من الشمال إلى الجنوب.وتنتشر التكوينات المرجانية قرب الساحل.ويزداد ارتفاع السطح نحو الغرب والشمال حيث الهضبة الكينية التي يزيد ارتفاعها نحو الغرب والجنوب الغربي ،ويتراوح الارتفاع بين 1.500 م و 2.500 م ،وأعلى جبالها كينيا ويبلغ ارتفاعه 5.196 متراً ،وفي الشمال الغربي من كينيا تسير الحافة الاخدودية حيث توجد بحيرة ردلف ،وقد برزت منه حافات عالية تصل أحياناً 3000 متر.

حدود دولة كينيا

في هذه الفقره سوف نتحدث لكم عن حدود دولة كينيا وما اسماؤ هذه الحدود فيما يلي:-

حدود دول كينيا:

تقع دولة كينيا في شرق افريقيا

وتمر بهاخط الاستوائية

وتمتد ارضها بين دائرتي عرض 4,21شمالا و4,28 جنوبا وخطي طول 42_34 شرقا

يحدها من الشرق المحيط الهندي

ومن الغرب أوغندا

ويحدها من الجنوب تنزانيا

ويحدها من الشمال إثيوبيا وجنوب السودان

ومن الشمال الشرقي الصومال

تاريخ دولة كينيا

في هذه الفقره سنتحدث لكم عن تاريخ دولة كينيا وما تتميز بها هذه الدولة من تاريخها فيما يلي:-

تايخ دولة كينيا:

عثر العلماء على بعض أقدم الآثار البشرية المعروفة في وادي الأخدود العظيم في شرقي إفريقيا بما في ذلك أجزاء من كينيا. وقد دفعت بعض الدراسات التي قام بإجرائها أفراد من عائلة ليكي (عائلة من علماء الأنثروبولوجيا) وعلماء آخرون إلى الاعتقاد بأنه ربما تكون هناك مجموعات من البشر قد استوطنت هذه المنطقة منذ مليوني سنة انظر: ليكي، عائلة. ولكن لايعرف حتى الآن إلا القليل عن حياة هؤلاء الناس. ومنذ حوالي 3000 سنة بدأت مجموعات مختلفة من الناس في النزوح إلى منطقة كينيا من أجزاء مختلفة من إفريقيا. وهذه المجموعات الأولى هم أسلاف الكينيين الحاليين، وكانوا يمارسون الزراعة والرعي والصيد.

مناخ دولة كينيا

في هذه الفقره سنتحدث لكم عن مناخ دولة كينيا وما المناخ التي تميز بها هذه الدولة فيما يلي:-

مناخ دولة كينيا:

مناخ كينيا ينتمي للطراز الاستوائي ،إلا أن الأحوال المناخية تتوقف على درجة العرض أو الارتفاع، فالمناطق الساحلية والسهول المجاورة لها مرتفعة الحرارة عالية الرطوبة ،أما المناطق الجبلية فتنخفض حرارتها وتزداد أمطارها ،ويقل المطر في أقصى الشمال ،وتتحول المنطقة إلى طراز شبه صحراوي ،ويعيش معظم سكان كينيا في النطاق المرتفع ،أو بالقرب من السواحل ،ونتيجة لتنوع المناخ يتنوع النبات الطبيعي بين الصحراوي والغابات الاستوائية.

تبلغ مساحة كينيا 580,367 كم²، وتنقسم إلى ثلاث مناطق متميزة هي:-

المنطقة المدارية الساحلية.
منطقة السهول الجافة.
المنطقة الداخلية الخصبة.

التالي
معلومات عن طائر السمان
السابق
بحث عن نهر النيل